المواضيع الأخيرة
مواضيع مماثلة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ الأربعاء فبراير 12, 2014 2:45 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 86 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو بقاقا فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 129 مساهمة في هذا المنتدى في 111 موضوع
بحـث
دروس روحانية
صفحة 1 من اصل 1
دروس روحانية
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دروس روحانية من الشيخ المعالج الروحاني أبو أسماء
الكاغذ والقلم الروحاني والبخور
الدرس الاول: الأدوات الهامة
1-الورق
وهو ما يسمى بالكاغذ او الكاغض او القرطاس ويجب ان يكون هذا الورق خالى من السطور او اى شىء يشوه حالة الورقة عن النظافة
ويوجد هذا الورق المطلوب فى المكتبات وهو المستخدم عند الطلاب لنسخ كتبهم
واوراقهم وغيره ويجب ان يتوفر عند الروحانى 4 الوان اساسية:
الاحمر والاصفر والازرق والابيض
2- القلم
ويستخدم للكتابه متمثلا فى الغابة الفارسى والتى هى قطعة خشب البوص
وتسمى عند البعض بالطرفا وهو ينمو على اطراف الترع والمياه الجارية ويكون
لونه اخضر ولكن المستخدم هو الاصفر المفرغ من الداخل مثل الانبوب فخذ قطعه
يكون طولها ضعف طول اصبعك السبابة وتبرى طرفها حتى يصبح لها سن مدبب مثل
سن الريشة ويجب ان تكون مفتوحة الطرفين مثل الانبوب ويجب عمل قطعتين واحدة
للخير والثانية للشر
وان تعذر فيوجد فى الصيدليات اعواد خشبية تستخدم فى تنظيف الاسنان
فهى رائعة للكتابة ايضا وخاصة كتابة الطلاسم لان سنها رفيع جدا
او الاقلام التى كانت تملاء بالحبر ولكن بشرط ان يكون سنها من النحاس
ويجب توفر قلمين واحد للخير والثانى للشر
3- مداد الخير
وهو الزعفران وماء الورد
يسحق الزعفران ويوضع فى زجاجة ويضاف عليه ماء الورد مقدار نصف الزجاجة
ويترك فى الظل بعيدا عن الحرارة والشمس مع احكام اغلاق الزجاجة وترج
الزجاجة رجا جيدا بين فترة واخرى حتى ينحل الزعفران فى ماء الورد ويمكن
عند وضع الزعفران فى الزجاجة يوضع معه القليل من مسحوق دم الغزال للحصول
على اللون الاحمر الداكن
وعند الكتابة به يوضع القليل منه فى فنجال وليس شىء معدنى او بلاستيك
فبدون اكساب المداد الروحانى القراءة الروحانية يكون اسم على غير مسمى
اما لجعل المداد الروحانى ذا روحانية (ماعدا مداد الشر) فتتلى عليه يوم الجمعة قبل طلوع الامام على المنبر تصرف
العمار وتمسك زجاجة المداد بيدك اليمين وتبخر بالعود او المستكة وتتلى على الزجاجة سورة يس مرة ثم اخر سورة الكهف وهى:
(قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفذ البحر قبل ان تنفذ كلمات ربى ولو جئنا بمثله مددا) 66
ويجب ان تكون على وضوء ثم بعد ذلك تتلو الفاتحة والاخلاص والمعوذتين وآية الكرسى كل سورة مرة ويوضع فى
مكان بعيدا عن الحرارة والشمس حتى لا يتعفن
4- مداد الشر
هات بصلة او اكثر واغمسهم فى الماء ثم ضعهم فى الظل يومان او اكثر ثم قشرهم واعصرهم وخذ ماؤهم وضعه على حبر اسود
مع قليل من القطران السائل ان وجد ويحفظ فى الظل بعيدا عن الشمس وبعيدا عن المداد الروحانى
واحذر الكتابة به فى الاعمال التى توجد بها ايات قرآنية او اسماء الله الحسنى
فلها الحبر الاسود والاحمر
5- بخور الشر العام
اذا لم يحدد فى العمل بخور معين او كانت اسماء البخور غريبة
فيمكنك استبدال البخور المذكور بهذه الدخنة فلها تاثير عظيم فى الشر وسرعة اجابة روحانيته
حلتيت+ مر + صبر + قشر بصل وقشر ثوم+ قطران سائل
مقل ازرق ويعرف بصمغ مغربى او قشر مُر بطارخ حجازى
+تنكار او دنكار+لبان ذكر+كسبرة
يطحن المواد الصلبة وتقصقص قشر البصل والثوم والتنكار
ثم يعجنوا بالقطران السائل او ماء البصل المعصور
وتحببهم مثل الحمص وتجففهم فى الظل وتستعملهم وقت الحاجة
6- الصولجان
هو عبارة عن عود من الرمان الحامض او الزيتون او عود من النحاس او الحديد او جريدة خضراء من نخلة عذراء اى لم تطرح ثمارها
يكون طوله ضعف طول اصبعك السبابة 4 مرات ويستخدم للصَوَلَة على الخدام
الارضية واعوانهم عند التاخر او العصيان وهذا ما يكتب عليه احرف مفرقة بعد
صرف العمار
( يَطُوُشٍ2 هُوُشٍ2 الفزع2 فَرَاغَ عليهم ضربا باليمين اضرب ياخادم هذه الاسماء من دعوته وعصى)
فعند تاخر من تدعيه تتلو الاسماء 3 مرات ثم تضرب بالصولجان على الارض
ثم تتلى اسماء عملك او عزيمة عملك 3 مرات ثم اسماء الصولجان 3 مرات وتضرب على الارض وهكذا حتى ترى الاجابة.
7- المبخرة او المجمرة او الكانون او الدفاية
وكلها اسماء لآداة واحدة ومعروفة لدى الجميع فى الشكل والهدف
ومنها ما هو من الفخار ومنها ما هو من النحاس والانواع المفضله فى النوعين
التى يكون قاعها عميق وليست شبه مسطحة لاننا فى بعض الاعمال نحتاج لدفن
عمل فيها او وضع كميه كبيرة من الفحم لاجل تلاوة قد تستمر لثلاثة ساعات او اكثر
ويجب قبل استخدامها ان تغسلها جيدا بماء وملح ثم تعيد غسلها بالماء الطاهر
وبعد ذلك تجفف ويكتب على دائرها من الخارج آية الكرسى حروف مفرقة
وشرط الكتابة هى النقش يوم الثلاثاء بعد الشروق او بعد الشروق ب 8 ساعات
بدون صرف عمار او بخور والنقش يكون بابرة نحاس او مسمار حديد لم يستعمل
والاية تكون دائرة مغلقة اي اخر حرف فى الاية يكون مقابله اول حرف
ثم تكتب تحت الدائرة فى جهة (آدم ) ومن الجهة المقابلة (حوا) وتحتهم الاية دائرة
مثل ما سبق وفى قعر المجمرة من الخارج تنقش خاتم الغزالي العددي كما سياتى ذكره
8-السبية
ساشرحها بالتفصيل وفائدتها :
تعتبر السبية من اهم الادوات الروحانية التي لا غنى عنها وفائدتها هى كسب الشيىء المعلق عليها روحانية التلاوة واخذ
علامة الاءجابة من الخدام عليها فحين حضور الخدام ونزولهم على السبية ترى العمل المعلق عليها يدور لليمين دورانا بليغا
فحينها تعلم ان الارواح حضرت ونزلت على العمل فهناك ارواح لا تظهر للمعزم إلا بالاءشارة على السبية
وهذه صورتها كما وضعتها من قبل:
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
وتتكون السبية من 3 اعواد من الرمان الحلو لاعمال الخير والرياضات والحامض لاعمال الشر
او ثلاث اعواد من الزيتون للخير فقط او ثلاث اعواد من نخلة عذراء اي لم تطرح ويكون طول العود 66 سم
وان كانت الاعواد من نخلة عذراء فتقطع الاعواد يوم السبت ظهرا وانت تتلى سورة الزلزلة الى قوله (اوحى لها )
اما المثلث الداخلى للسبية فيتكون ايضا من 3 اعواد طول العود 15 سم او 21 سم ويكون من نفس نوع الاعواد
الاساسية وتربط تلك الاعواد بخيط من الحرير مكون من 4 الوان (احمر - اصفر - ازرق - ابيض )
ثم يتدلى هذا الخيط الى داخل الاعواد الكبيرة ويربط بها المثلث الصغير الذى يعلق داخل السبية والذى يستخدم كحامل
للعمل فوق البخور
ويجب كتابة سورة القدر على كل عود من الاعواد الثلاثة الكبيرة بدون بسملة حروف مفرقة وعلى كل عود من اعواد
المثلث المعلق الطلسم السليمانى او (ونفخ فى الصور فجمعناهم جمعا ) احرف
مفرقة ويجب ان تكون السبية اعوادها لا تلامس الارض بل تضعها على شىء يرفع
اعوادها الكبيرة عن الارض بمقدار 5 سم تقريبا والحذر كل الحذر من ان تضع
يدك داخل السبية اثناء دورانها والا تلبست بك الارواح الخادمة بل يرفع
العمل بعد صرف الخدام ان وجد صرف لهم
او بعد الاءنتهاء من التلاوة وتوقف السبية عن الدوران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دروس روحانية من الشيخ المعالج الروحاني أبو أسماء
الكاغذ والقلم الروحاني والبخور
الدرس الاول: الأدوات الهامة
1-الورق
وهو ما يسمى بالكاغذ او الكاغض او القرطاس ويجب ان يكون هذا الورق خالى من السطور او اى شىء يشوه حالة الورقة عن النظافة
ويوجد هذا الورق المطلوب فى المكتبات وهو المستخدم عند الطلاب لنسخ كتبهم
واوراقهم وغيره ويجب ان يتوفر عند الروحانى 4 الوان اساسية:
الاحمر والاصفر والازرق والابيض
2- القلم
ويستخدم للكتابه متمثلا فى الغابة الفارسى والتى هى قطعة خشب البوص
وتسمى عند البعض بالطرفا وهو ينمو على اطراف الترع والمياه الجارية ويكون
لونه اخضر ولكن المستخدم هو الاصفر المفرغ من الداخل مثل الانبوب فخذ قطعه
يكون طولها ضعف طول اصبعك السبابة وتبرى طرفها حتى يصبح لها سن مدبب مثل
سن الريشة ويجب ان تكون مفتوحة الطرفين مثل الانبوب ويجب عمل قطعتين واحدة
للخير والثانية للشر
وان تعذر فيوجد فى الصيدليات اعواد خشبية تستخدم فى تنظيف الاسنان
فهى رائعة للكتابة ايضا وخاصة كتابة الطلاسم لان سنها رفيع جدا
او الاقلام التى كانت تملاء بالحبر ولكن بشرط ان يكون سنها من النحاس
ويجب توفر قلمين واحد للخير والثانى للشر
3- مداد الخير
وهو الزعفران وماء الورد
يسحق الزعفران ويوضع فى زجاجة ويضاف عليه ماء الورد مقدار نصف الزجاجة
ويترك فى الظل بعيدا عن الحرارة والشمس مع احكام اغلاق الزجاجة وترج
الزجاجة رجا جيدا بين فترة واخرى حتى ينحل الزعفران فى ماء الورد ويمكن
عند وضع الزعفران فى الزجاجة يوضع معه القليل من مسحوق دم الغزال للحصول
على اللون الاحمر الداكن
وعند الكتابة به يوضع القليل منه فى فنجال وليس شىء معدنى او بلاستيك
فبدون اكساب المداد الروحانى القراءة الروحانية يكون اسم على غير مسمى
اما لجعل المداد الروحانى ذا روحانية (ماعدا مداد الشر) فتتلى عليه يوم الجمعة قبل طلوع الامام على المنبر تصرف
العمار وتمسك زجاجة المداد بيدك اليمين وتبخر بالعود او المستكة وتتلى على الزجاجة سورة يس مرة ثم اخر سورة الكهف وهى:
(قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفذ البحر قبل ان تنفذ كلمات ربى ولو جئنا بمثله مددا) 66
ويجب ان تكون على وضوء ثم بعد ذلك تتلو الفاتحة والاخلاص والمعوذتين وآية الكرسى كل سورة مرة ويوضع فى
مكان بعيدا عن الحرارة والشمس حتى لا يتعفن
4- مداد الشر
هات بصلة او اكثر واغمسهم فى الماء ثم ضعهم فى الظل يومان او اكثر ثم قشرهم واعصرهم وخذ ماؤهم وضعه على حبر اسود
مع قليل من القطران السائل ان وجد ويحفظ فى الظل بعيدا عن الشمس وبعيدا عن المداد الروحانى
واحذر الكتابة به فى الاعمال التى توجد بها ايات قرآنية او اسماء الله الحسنى
فلها الحبر الاسود والاحمر
5- بخور الشر العام
اذا لم يحدد فى العمل بخور معين او كانت اسماء البخور غريبة
فيمكنك استبدال البخور المذكور بهذه الدخنة فلها تاثير عظيم فى الشر وسرعة اجابة روحانيته
حلتيت+ مر + صبر + قشر بصل وقشر ثوم+ قطران سائل
مقل ازرق ويعرف بصمغ مغربى او قشر مُر بطارخ حجازى
+تنكار او دنكار+لبان ذكر+كسبرة
يطحن المواد الصلبة وتقصقص قشر البصل والثوم والتنكار
ثم يعجنوا بالقطران السائل او ماء البصل المعصور
وتحببهم مثل الحمص وتجففهم فى الظل وتستعملهم وقت الحاجة
6- الصولجان
هو عبارة عن عود من الرمان الحامض او الزيتون او عود من النحاس او الحديد او جريدة خضراء من نخلة عذراء اى لم تطرح ثمارها
يكون طوله ضعف طول اصبعك السبابة 4 مرات ويستخدم للصَوَلَة على الخدام
الارضية واعوانهم عند التاخر او العصيان وهذا ما يكتب عليه احرف مفرقة بعد
صرف العمار
( يَطُوُشٍ2 هُوُشٍ2 الفزع2 فَرَاغَ عليهم ضربا باليمين اضرب ياخادم هذه الاسماء من دعوته وعصى)
فعند تاخر من تدعيه تتلو الاسماء 3 مرات ثم تضرب بالصولجان على الارض
ثم تتلى اسماء عملك او عزيمة عملك 3 مرات ثم اسماء الصولجان 3 مرات وتضرب على الارض وهكذا حتى ترى الاجابة.
7- المبخرة او المجمرة او الكانون او الدفاية
وكلها اسماء لآداة واحدة ومعروفة لدى الجميع فى الشكل والهدف
ومنها ما هو من الفخار ومنها ما هو من النحاس والانواع المفضله فى النوعين
التى يكون قاعها عميق وليست شبه مسطحة لاننا فى بعض الاعمال نحتاج لدفن
عمل فيها او وضع كميه كبيرة من الفحم لاجل تلاوة قد تستمر لثلاثة ساعات او اكثر
ويجب قبل استخدامها ان تغسلها جيدا بماء وملح ثم تعيد غسلها بالماء الطاهر
وبعد ذلك تجفف ويكتب على دائرها من الخارج آية الكرسى حروف مفرقة
وشرط الكتابة هى النقش يوم الثلاثاء بعد الشروق او بعد الشروق ب 8 ساعات
بدون صرف عمار او بخور والنقش يكون بابرة نحاس او مسمار حديد لم يستعمل
والاية تكون دائرة مغلقة اي اخر حرف فى الاية يكون مقابله اول حرف
ثم تكتب تحت الدائرة فى جهة (آدم ) ومن الجهة المقابلة (حوا) وتحتهم الاية دائرة
مثل ما سبق وفى قعر المجمرة من الخارج تنقش خاتم الغزالي العددي كما سياتى ذكره
8-السبية
ساشرحها بالتفصيل وفائدتها :
تعتبر السبية من اهم الادوات الروحانية التي لا غنى عنها وفائدتها هى كسب الشيىء المعلق عليها روحانية التلاوة واخذ
علامة الاءجابة من الخدام عليها فحين حضور الخدام ونزولهم على السبية ترى العمل المعلق عليها يدور لليمين دورانا بليغا
فحينها تعلم ان الارواح حضرت ونزلت على العمل فهناك ارواح لا تظهر للمعزم إلا بالاءشارة على السبية
وهذه صورتها كما وضعتها من قبل:
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
وتتكون السبية من 3 اعواد من الرمان الحلو لاعمال الخير والرياضات والحامض لاعمال الشر
او ثلاث اعواد من الزيتون للخير فقط او ثلاث اعواد من نخلة عذراء اي لم تطرح ويكون طول العود 66 سم
وان كانت الاعواد من نخلة عذراء فتقطع الاعواد يوم السبت ظهرا وانت تتلى سورة الزلزلة الى قوله (اوحى لها )
اما المثلث الداخلى للسبية فيتكون ايضا من 3 اعواد طول العود 15 سم او 21 سم ويكون من نفس نوع الاعواد
الاساسية وتربط تلك الاعواد بخيط من الحرير مكون من 4 الوان (احمر - اصفر - ازرق - ابيض )
ثم يتدلى هذا الخيط الى داخل الاعواد الكبيرة ويربط بها المثلث الصغير الذى يعلق داخل السبية والذى يستخدم كحامل
للعمل فوق البخور
ويجب كتابة سورة القدر على كل عود من الاعواد الثلاثة الكبيرة بدون بسملة حروف مفرقة وعلى كل عود من اعواد
المثلث المعلق الطلسم السليمانى او (ونفخ فى الصور فجمعناهم جمعا ) احرف
مفرقة ويجب ان تكون السبية اعوادها لا تلامس الارض بل تضعها على شىء يرفع
اعوادها الكبيرة عن الارض بمقدار 5 سم تقريبا والحذر كل الحذر من ان تضع
يدك داخل السبية اثناء دورانها والا تلبست بك الارواح الخادمة بل يرفع
العمل بعد صرف الخدام ان وجد صرف لهم
او بعد الاءنتهاء من التلاوة وتوقف السبية عن الدوران
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس أغسطس 04, 2011 1:07 pm من طرف Admin
» شرح وفق خاصه الخاصه
الخميس يوليو 07, 2011 8:27 am من طرف Admin
» القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث
الثلاثاء يوليو 05, 2011 9:32 am من طرف Admin
» قاعده ثابته لنجاح أي عمل روحاني
الثلاثاء يوليو 05, 2011 9:11 am من طرف Admin
» ألطف التصاريف في اسم الله اللطيف
الأحد يوليو 03, 2011 6:07 pm من طرف Admin
» التصرف بمثلث الصمدية
الأحد يوليو 03, 2011 5:57 pm من طرف Admin
» وفق للشفاء من الأمراض
الأحد يوليو 03, 2011 5:50 pm من طرف Admin
» وفق للمحبة ....
الأحد يوليو 03, 2011 5:47 pm من طرف Admin
» وفق استخدام الاحرف النارية كاملا
الأحد يوليو 03, 2011 5:45 pm من طرف Admin